الرسالة بعد الاخيرة
دعني أحلم
أبحر ووجدي على سفينة من مرمر
جناح الملائكة شراعي
ومجدافي حلمي الأخضر
الموجة تظل تؤرجحني
بين مدها وجزرها
وعلى شاطىء الحرمان ترميني
رمال ساخنة تأخذني بالأحضان
أمد يدي لاقطف من ضياء الشمس
أحلامي
فتهطل غيمة أفكاري
تنبت بكفيك سنابل الزعفران
وأحط على كتفك كعصفورة خائفة
أضناها حنين الأفنان
أربط شريانك بشرياني
أتوه في صدرك المعشوشب
أضيع في نبضك عنواني
أضوع كعطر في جيد الحسان
كسكر في قاع فنجان
أهرب منك إليك
أستعير من فراشات نبضك المعربد
جناحا لأحلامي المحتضرة
وأظل أطاردها كعذب الرؤى
لن أغمض اجفاني
فصورتك فيهما تترجاني
كل ثانية بدونك تنكرها الثواني
حياتي فيك حلم
كم تحلو الأحلام والعينان مفتوحتان
إن نمت لا ينام الحب
فلا توقظ من يقظتي أحلامي
دعني اطرز من دمعاتك أشعاري
وعلى شهقاتك أعدل اوتاري
وذات الحلم يلح
طيف يسكنني
يتلاعب باجفاني
يغوص ويطفو كسراب في عمق الصحاري
امد يمنايا لتقطف عناقيد صبري
فتعود باكية يسرايا
تائهة أنا في يم كلماتك المخضبة
بمعتق الخمر
أظل أغرق في شهد المعاني
على رصيف العمر أترنح كما السكران
وسفني المتعبة من الترحال
تتضرع اللهفة
مداد القصائد أضناني
فدعني في معبد الكتمان
لو نطقت تصدعت جدراني
يغوص البحر في أعماقه
وتنكر جلدها العمدان
فيخر بنياني
إنني عاشقة يا سيدي
والعشق كم اشقاني
غير أن كأس الحلم مأوى جنوني
ومرقدي بين حروف أشعاري
فدعني أحلم معلقة بطيفك أهدابي
تلك رسالتي بعد الأخيرة
لونتها بشظايا روحي وعذابي
دعني أبحر فيك حلما
ليس أجمل من أن تحلم العينان المفتوحتان
والدمع على الأهداب شاهد عيان
فاطمة المغيربي

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق