قصيدة متواضعة اتمنى ان تروق لكم
انا وحبيبتي
ابحرت في عينها بليلي الطويل
صافية والدر سكن بأعماقها
سألتها .. ليه من عينك يسيل
جرح خدودك يا جميلة دمعها
ليه حزنك وانتي مالك من مثيل
ليه الشفاه .. ماتت بلاها صمتها
كان الهوى في سما ليلك عليل
كتتي شمسي الما كواني حرها
كنتي الدفا لو صابني البرد الجحيل
كنتي شفا روحي لو الهم صابها
وين عطرك .. كان للتايه دليل
وين نارك ... قهوتك .. ودلالها
رقت لحالي وقالت اجلس يا نحيل
جلست... وعيوني تناظر حزنها
قالت صبرك في سؤالك لا تطيل
النار لو خمدت حياها جمرها
والعين لو نامت يصحيها الجفيل
والطيور ردت لو تهاجر عشها
وسكتت وانامن قولهاصامت هذيل
وانطر وش الي تبي تقوله بعدها
قالت انا بغداد .. انحني لا نستحيل
انا بنت المجاد ..والنعم في اصلها
انا بنت جاه وعز شموخي كالنخيل
انا بنت الحرار الكدر ما ضامها
حرة .. ومن مس الحراير هو ذليل
ما همني بيض الليالي وسودها
يحرسني في عينه لي رب جليل
يكفيني شر دنيتي واوغادها
ناصر المظلوم وشافي كل غليل
رامي الحجر محموم يكوي افيالها
له الحمد ما يكفي وله شكري الجزيل
لو ضاق صدري من همومي زالها
صابني سهم الغدر من كل رذيل
ماهي جديدة الزمن هو عادها
لا يحزنك همي يصيل ابن الاصيل
بنت العرب تحيا وتدوم امجادها
لا عليك اوصيك بالصبر الجميل
الاجيال لو ناديت .. تنتهي لبغدادها
ماجد أحمد السامرائي

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق